تابع جديد المدونة عبر:

كرر المحاولة فى وقت لاحق ولا تيأس

اذا وقعت سبع مرات فقف ثمانية مثل صينى .


صديقى هل فشلت فى عمل شئ . ماذا حدث بعد ذلك . وماذا قلت لنفسك. وهل كررت المحاولة أم قلت لنفسك هذا يكفى لن أكرر المحاولة.

ولكننى ابشرك بأن نجاحك هو مرتبط بفشلك فيجب عليك أن تحلل أسباب فشلك ثم عد وكرر المحاولة مرات ومرات . ان جميع قصص النجاح التى نتكلم عنها هنا بدأت بالفشل . وفشل متكرر ولكن تبعه كفاح ومحاولات متكرره حتى وصل ونال المكافأة من الله .

فتذكر انك على طريق العظماء

- الفنان العالمى فان جوخ لم يبع سوى لوحه واحدة فقط فى خلال حياته بمبلغ ضئيل جدا" ومع ذلك كان يحاول طوال عمره ورسم مئات اللوحا ت

- والكاتب العالمى ابراهيم الفقى كان غاسلا" للصحون وطرد أكثر من مرة من الفنادق ولكنه حاول ولم يياس حتى صارت كتبه يتخطفها الناس ومحاضراته يحضرها الألاف.

-الرئيس أنور السادات طرد من الخدمة وعمل سائقا" وحمالا" لسيارة نقل وكان يأكل الخبز الجاف لكى يعيش

-عمل راى كروك فى عشرات المهن وعانى الفقر والجوع حتى تعرف على الأخوين ماكدونالد وقام بتسويق مشروعهما وصار مالكا" له وصار مليونيرا" عظيما" يملك مطاعم ماكدونالد فى شتى بقاع الأرض.

- ظل الكولينول ساندر يحاول بيع دجاجه المقلى بطريقة خاصة أعواما" طويلة جاب فيها أمريكا أكثر من عشرين عاما" وكان الناس يرفضون دجاجه ورفضه أكثر من ألف مطعم حتى وافق أحدهم على التجربة والكل يعرف دجاج كنتاكى.

-كان مدرس اسحق نيوتن صاحب نظرية الجاذبية الشهيرة يقول عنه أنه بطئ الفهم وضعيف الادراك.

- افلس فورد خمس مرات فى حياته.

- أفلس هوندا ست مرات .

-ذاق والت ديزنى الجوع وعمل فى أعمال حقيرة واتهمته زوجته بالجنون عندما قال لها أن الفأر الذى رسمه سيجعله مليونيرا" ولقد كان .

صديقى العزيز الناجح الذى وقع .

الرجاء كرر المحاولة فى وقت لاحق ولا تيأس


الكاتب :- ايهاب عصمت

0 التعليقات :

إرسال تعليق