تابع جديد المدونة عبر:

مجنون جون روكفلر والشاب


جلس رجل الأعمال الشاب على كرسى فى الحديقة العامة بعد خسارة شركته وسقوطه فى الديون. كان الشاب فى حالة حزن شديد .

 وكان يفكر فى ماحدث له وكيف سيقوم بسداد ديونه . فجأة! ظهر له رجل عجوز وقال له: "أرى أن هناك ما يزعجك"، فحكى له رجل الأعمال ما أصابه.

 فرد عليه العجوز قائلا: "أعتقد أن بإمكاني مساعدتك" ثم سأل الرجل عن اسمه وكتب له " شيكاً " وسلّمهُ له قائلاً: "خذ هذه النقود وقابلني بعد سنة بهذا المكان لتعيد المبلغ"، وبعدها رحل العجوز وبقي رجل الأعمال فى حالة دهشة ويقلب بين يديه شيكاً بمبلغ نصف مليون دولار عليه توقيع من السيد جون روكفلر وهو ثرى أمريكى كان يعمل فى مجال البترول . وينفق الكثير من ثروته فى الأعمال الخيرية.

 شعر الرجل بسعادة بالغة وانطلق الى زوجته يخبرهابالقصة الغريبة .

 وقال لها أن هذه النقود سوف تحل جميع مشكلاته المادية .

 ولكن زوجته اقترحت عليه أن يجعل هذا الشيك ورقته الأخيرة فى حل المشكلة ، فكرالشاب قليلا". وقرر أن يسعى لحفظ شركته من الإفلاس دون أن يلجأ لصرف الشيك الذي أتخذه مصدر أمان وقوة له. وانطلق بتفاؤل نحو شركته وبدأ أعماله ودخل بمفاوضات ناجحة مع الدائنين لتأجيل تاريخ الدفع. واستطاع تحقيق عمليات بيع كبيرة لصالح شركته. وخلال بضعة شهور استطاع أن يسدد ديونه. وبدأ يربح من جديد.

وبعد انتهاء السنة المحددة ، ذهب الرجل إلى الحديقة وبحث عن الرجل العجوز فوجده وشكره بحرارة ثم أعطاه الشيك الذي لم يصرفه، وبدأ يحكى له عن التحديات التى واجهها فى خلال العام. وفجأة قاطعته سيدة ترتدى ملابس الممرضات وقالت للشاب . أنا أسفة يا سيدى أرجو ألا يكون قد أزعجك، فهو دائم الهروب من مستشفى المجانين المجاور لهذه الحديقة، ويدّعي للناس بأنه " جون دي روكفلر ".

فكر الشاب قليلا" وشعر بالامتنان لهذا المجنون الذى غير حياته وجعله يعتمد على ورقة وهمية كانت تشعره بالامان.


تنمية ذاتية

منقولة للفائدة

0 التعليقات :

إرسال تعليق